بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 20 يوليو 2016

اليابان تستخدم الانمي والمانجا لتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات


مدن يابانية تستخدم المانجا و الأنمي لإقناع الشباب على التصويت في الانتخابات المقبلة.

وتتميز هذه الانتخابات بطبعة شعبية في في كونها انتخابات محلية تستهدف الناس الذين تتراوح أعمارهم بين العمر 19 عاما و 18 عاما ، وتضمن ذلك الانمي التشجيعي شرحا عن فائدة الذهاب الى صناديق الاقتراع حيث انه "امر مهم" كما تم وصفه

في العام الماضي قامت اليابان بخفض سن الاقتراع من 20 الى 18 سنة حيث انه اعتبر أول تغيير منذ سبعة عقود. والانتخابات التي جرت في 10 يوليو لاختيار أعضاء مجلس الشورى كانت أول انتخابات وطنية منذ تغيير القانون.

لقد صنع المسؤولين في مدينة نارا فيديو يتألف من خمس دقائق تضمن الانمي ويحكي على أهمية التصويت في الانتخابات ، كما تطرق الفيديو عن اهمية اتخاذ قرار صائب و مستنير في صناديق الاقتراع اثناء التصويت و ظهر في الفيديو ثلاث فتيات يحتفلن بعيد ميلادهن الـ 18، وهم ينوون منح اصواتهن للشخص الافضل في الانتخابات وحيث ان اثنتان منهم لا تنويان استخدام أصواتهم والمشاركة في الانتخابات .

كما ظهر في الفيديو شخصيات أخرى كانوا يحذرون الفتيات من عدم التصويت لان ذلك سيجعل اصواتهم غير مسموعة واقل اهمية. 

وينتهي المقطع كما تصفه الصحيفة بأنه اغنية المرح او "perky, off-key song" حول تقرب الشباب والشابات من سن البلوغ والتفكير بانفسهم جيدا .

كما قامت مدينة اخرى باستخدام المانجا المحلية لتشجيع الناس الذين تزيد اعمارهم عن 18 سنة على التصويت في الانتخابات و اعلامهم بان السياسيين لن يستمعون الى اصواتهم الا اذا صوتوا وشاركوا بالانتخابات ، واعطوا اصواتهم للاحزاب السياسية التي تستحق ، وقد تم إصدار النشرات و ملصقات المانجا قبل الانتخابات.

ان خفض سن الاقتراع الى 18 سنة قد أضاف عدد ناخبين يقدر بنحو 2.4 مليون ناخب ياباني، ولكن ظلت السن القانونية لعدة أنشطة أخرى في البلاد هي 20 سنة بما في ذلك الشرب والتدخين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق