بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 29 أغسطس 2015

انمي فوز الملاك : Angel Beats

Angel Beats


انمي فوز الملاك هو افضل انمي في هذا الموسم وقد تم الترويج والتشجيع على ​​مشاهدته وهو عمل من أعمال الكاتب يونيو مايدا لسنة 2010


فوز الملاك هي قصة مجموعة من المراهقين القتلى الذين  يعيشون في نوع من العذاب في مدرسة ثانوية حيث ينتظرون عودتهم الى الحياة. عندما يصل الصبي المتوفى مؤخرا والذي يدعى : Otonashi الى العالم الاخر، ومع ذلك، يجد أنها أكثر شخص محبوب في المدرسة، كما رفض المراهقين فكرة ترك هذه الحياة الحالية وبدلا من ذلك يبدأون معركة ضد الملاك الذي يشغل منصب رئيس مجلس الطلبة.


ما يلي هو أنمي يحول بين الفكاهة التهريجية والذي تترك طابع اليأس و الحزن. وتركز الكثير من الأنمي على العوامل الغريبة من "الفئة SSS" - حيث الطلاب الاموات يكونون بشكل جماعي.( اولئك الذين قد ماتوا بالفعل ) ، في حين انهم سوف يتعافون من أي إصابة لاحقا بعد ان انتقلوا الى العالم الاخر ، الكثير من الفكاهة في الانمي مع الشخصيات الاموات والتي تعتبر او تسمى في بعض الاحيان بالكوميدية البشعة.


المجموعة لديهم الكثير من الفرص لـ "الموت". زعيمتهم تدعى : يوري التي تتراوح بين كونها فائقة النشاط في اوقات الحفلات الموسيقية تحت الارض حيث تحاول دخول مناطق مليئة بفخ الموت ومهاجمة الرئيس ، وعلى الرغم من الاختلاف بين المجموعة الا انه كل منهم لديه نفس الهدف و هو أن يتم القضاء على الملاك لكي يتحكموا بالعالم الحقيقي


هذا هو الجزء حيث يصبح الانمي بطابع الحزن المتأصل في السلسلة حيث يأتي فيها كل عضو من الدرجة او المجموعة " SSS " الذي قد توفي في طفولته بطريقة رهيبة قبل الوصول إلى مرحلة البلوغ او تعرضوا للتعذيب و آخرون اصيبوا بإعاقات بدنية، وبعضهم  مجرد قد انتهت طفولتهم السعيدة في لحظة صدمة واحدة. هذا هو السبب الذي يجعلهم موحدين في قضيتهم: لماذا ننحني اجلالا واكبارا للقوة الشريرة والخفية في هذا الكون الذي جعلتهم يعيشون هذه الحياة الرهيبة؟

كل اولئك من المجموعة " SSS " يعرفون على وجه اليقين أنه إذا كنت تلعب مع هذا العالم كما هو الحال مع الطلاب "الطبيعيين" والمعلمين - سوف تختفي نهائيا . لذلك فان المجموعة SSS تناضل من أجل استمرار وجودها من خلال كونها غير طبيعية قدر الإمكان.


بطبيعة الحال فان مجموعة الطلاب SSS كانوا يعتبرون ان العالم كان بالنسبة لهم هي تلك المدرسة المثالية التي تتألف مع جميع الطبقات، والأصدقاء، والأنشطة وعلاوة على ذلك، فإنه يمكنهم أن يصنعوا حرفيا أي شيء يريدونه أو يحتاجون اليه ببساطة عن طريق صب الأوساخ. (وقد استخدمت الدرجة SSS هذه القدرة على خلق كميات كبيرة من الأسلحة النارية).

وبعبارة أخرى، فإن العالم المطهر الاخر هو في الواقع فرصة لجميع من لم يستطيعوا عيش الطفولة المثالية التي حرموا منها.


لماذا يختفي الناس ببساطة ؟ عندما يعيشون حياة رائعة و يتقبلون كل ما يجري في حياتهم و كل ذلك يذهب حيث تتحرر روحهم الطاهرة الى العالم الاخر من دون تلقي اي تفسير واضح و مفهوم عن الغرض من هذا العالم الغريب .

 و لكن الملاك هو الوحيد الذي يفهم الغرض الحقيقي من العالم أولا بأول و بطبيعة الحال قال الملاك انه يجب العمل من أجل الخالق حيث هذا هو الهدف الحقيقي من الحياة ، بعد ذلك يجعل كلا الجانبين مقتنعين و متعاطفين معه .


موضوعيا، فوز الملاك هو نظرة خيالية على ما هو عليه في سن المراهقة . سنوات المراهقة هي الوقت العصيب عندما كنت تشعر وكأنك لا يمكن أن تموت بدون سبب و في نفس الوقت تكون اكثر ضعفا وعاطفة من اي وقت مضى .
في حالة فوز الملاك، لا ينتهي الخطر فعليا .في الوقت نفسه العاطفة الصافية هي التي تدفع المجموعة بالشعور بانهم في الحاجة إلى التعويض عن تلك الحياة الرهيبة التي عاشوها في الماضي وعلاوة على ذلك هم في سن المراهقة حيث التمرد على السلطة، يحاول الملاك اقتناعهم بأن ذلك العالم لا يحتوي فقط على الأخيار .

بالمعنى الحقيقي، فإنه من الصعب اقناعهم على تقبل الواقع والسماح لأرواحهم بالعودة إلى عالم الموتى. و ربما يصبح ذلك ممكنا بعد محاولات عديدة و اقناعهم لقبول العالم كما هو، أن الحياة نادرا ما تكون عادلة. انها فقط تبتسم احيانا و السلام ما هو الا حقيقة تأتي في بعض الاحيان و تجعلك سعيدا. إذا لم تكن كذلك، ولم تتقبل الحقيقة ستكون محاصرا إلى الأبد في حرب أبدية من صنعك في العالم الاخر و سوف تستمر في قتال ضد أولئك الذين يريدون مساعدتك.


في النهاية يفهم الملاك نقاط ضعفهم وهنا تبدأ الاحداث المتفرقة في القصة في حين حددت الحلقات الاولى الصراع الرئيسي يجب ان تكون النتيجة في النهاية سعيدة ولكن هنا تبقى الصراعات بدون حل لها و تبدأ نزاعات جديدة في كل مرة .

لفترة من الوقت ، يصبح الملاك مظلم و شرير و يصبح العدو الخبيث الاول بدلا من ان يكون حليف و صديق ، وعلى الرغم من تراكم الاحداث ، لا شيء مهم يحدث بعد ذلك .


المشكلة الأخرى في سلسلة الانمي انه يوجد بعض الشخصيات الغامضة بشكل محبط و هناك نوعان من من القصة في الانمي : المأساة في حياتهم وكيف ماتوا، والاخرى تترك الكثير من تاريخهم سرا .

و هذا هو أكثر جزء تعقيدا من انمي فوز الملاك حيث تكون النهاية مأساوية في الخلفية الدرامية لها ، من دون معرفة المزيد من الخلفية الدرامية للملاك .

في النهاية : فوز الملاك هو انمي نادر قادر على ان يجمع بين كل من الكوميديا ​​و المحزن المستدر للدموع ، كما ان احداث الانمي تعرض بشكل جميل ، و مواضيع الانمي مقتبسة شكل عام من الحياة في سن المراهقة و بينما ان الأنمي فيه ضعف في بنية الاحداث و سرد القصة و الشخصيات و لكنها تبقى الافضل و ذلك لانها تجعل المتابع دوما بين الضحك و البكاء او الحزن

انمي فوز الملاك يمكن أن يشاهد مجانا على مواقع الانترنت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق