بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 25 يوليو 2021

لماذا عيون الانمي كبيرة - Anime big eyes

 ربما لم تلاحظ أن شخصيات الأنمي لها عيون كبيرة عندما تشاهد الرسوم المتحركة دائمًا. ولكن عندما تتوقف وتنظر إلى بنية الوجه لكل شخصية من شخصيات الأنمي سترى أن معظمهم لديهم عيون تشغل ما يقرب من 60٪ من وجوههم.

لماذا هذا ؟ هل هناك سبب يجعل العيون الكبيرة في الانمي عنصر مهم لهذا الحد!

ماذا يعني هذا؟ هل هو مجرد اختيار فني؟ إذا كان هذا هو الحال ، فلماذا يكون للعديد من شخصيات الأنمي عيون كبيرة ؟

ان العيون الكبيرة في الانمي لها تاريخ عميق في الثقافة اليابانية فكثير من الانميات التي نشاهدها لديها عيون كبيرة


والاسباب التي تكمن وراء ذلك يمكن تلخيصها بالعديد من النقاط المهمة والتي تفسر لماذا يعتمد اليابانيون على العيون الكبيرة كعامل مهم لإنجاح اي انمي :


نقل المشاعر

عن طريق جعل عيون الانمي كبيرة فان الانمي يستطيع توصيل قدر اكبر من المشاعر الى الجمهور ، ومن منا لا يحب شخصيات الانمي التي لديها عيون كبيرة والتي تبدو بوجه بريء ولطيف يدعى باليابانية kawaii

يقول المثل "العيون هي نافذة الروح". إذا ركزت على العيون ، يمكنك بسهولة معرفة ما يحدث بالفعل مع الشخصية - حتى بدون الحوار المناسب.


الجمهور الدولي

بعيدا عن اللطافة فان العيون الكبيرة ولسبب ما دائما ما تكون عاملا مهما في جذب المزيد من المعجبين والجمهور من جميع انحاء العالم وحتى ان هذا هو احد الاسباب الذي يجعل الانميات اليابانية تتمتع باكبر قدر من الجهور وعلى نطاق عالمي واسع



الاعمال والتجارة

قد يُعزى أسلوب شخصية الأنمي هذا أيضًا إلى حقيقة أنه تأثر بالأعمال والتجارة في اليابان. خلال احدى حقبات اليابان كانت هناك تجارة مفتوحة بين الدول الغربية والدول الآسيوية.

في ذلك الوقت ، كانت تجارة الدمى الخزفية إلى اليابان عالية جدًا. انجذب الكثير من اليابانيين إلى تلك الدمى الخزفية اللطيفة ذات العيون المستديرة والكبيرة. كانت هذه الدمى ذات الطراز الغربي شائعة جدًا لدى الكثير من النساء والفتيات اليابانيات وربما أثر ذلك في جعل عيون الانمي كبيرة.

من ناحية أخرى ، فإن التأثير في الأنمي خفيف بعض الشيء ، حيث لا يزال لديهم عيون كبيرة ولكن التصميم العام للشخصية هو ياباني بحت.


يبدو لطيف

من المسلم به أن الفنانين يميلون إلى التركيز على الجانب اللطيف للأشياء عند إنشاء شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بهم. ان الكثير من الانميات ليس فيها الكثير من الاحداث الرائعة التي تجذب الكثير من المتابعين ولكن عن طريق صنع شخصيات انمي لطيفة ذات عيون كبيرة فإن المؤلف يكون قد ضمن الحصول على العديد من المعجبين الاوفياء الذين سوف يشاهدون ذلك الانمي فقط بسبب جمال تلك الشخصيات واللطافة الكبيرة التي تأتي معهم والتي تضع الكثير للمعجبين لإكمال المسلسل حتى النهاية وربما قد يذهب المعجبون الى حد انتظار المواسم الاخرى من شدة التعلق بالانمي.



يمكن ببساطة تحويلهم الى شخصيات chibi

عندما تكون هناك عيون كبيرة للانمي يمكن ببساطة ترجمتها الى شخصيات chibi يمكن للجمهور فهمها بسهولة والتعلق بها

ان العيون الكبيرة هي بالاضافة الى كل ما سبق فانها تضيف طابع مميز وعواطف اضافية ومشاعر كبيرة لأي انمي كما تمكن المؤلف من ايصال تلك الشخصيات للمعجبين ببساطة وانجاح العمل على مستوى عالمي او جذب المزيد من الجمهور


ما معنى العيون الكبيرة في الانمي!

العمر : ان العيون الكبيرة عادة تدل على ان تلك الشخصية صغيرة في السن .تتمتع شخصيات الأنيمي الأصغر سنًا بعيون ضخمة لدرجة أنه قد لا يكون هناك مساحة لأنوفهم. كما تم تفصيل عيونهم أيضًا لجعلها تبدو ناعمة ومحبة. بمجرد النظر إلى عيونهم ، يمكن للمرء أن يقول على الفور ، "Awwww".

من ناحية أخرى ، لا يزال لدى شخصيات الأنمي البالغة عيون كبيرة ، لكن ظلها أغمق قليلاً. أيضًا ، على عكس الشخصيات الأصغر سنًا ، عندما يغيرون المشاعر ، ستكون هناك أوقات تصبح فيها عيونهم صغيرة.

بالنسبة للصغار ، على الرغم من أنهم يضحكون ويبكون ويغضبون ، في كثير من الأحيان ، تظل عيونهم ضخمة.


نوع الشخصية

ستلاحظ أن عيون الشخصيات الرئيسية عادة ما تكون بلون سهل للعين. يمكن أن تكون سوداء وبنية وأزرق وحتى وردية. من ناحية أخرى ، الأشرار لديهم ألوان عيون غريبة. يستخدم البعض اللون الأخضر للتعبير عن الجدية والأسود للتعبير عن شخصية شريرة.

الشخصيات ذات الشخصية المرحة لها عيون ضخمة مقترنة بالبريق. بالنسبة للشخصيات التي تفتقر إلى الثقة بالنفس ، لا تزال عيونهم كبيرة ولكن ليس لديهم الكثير من التفاصيل بالنسبة لهم.


تغيير المشهد

عندما يتحول المشهد إلى مشهد ذو طابع جدي، يمكنك بسهولة أن ترى كيف تتغير الشخصية والمشهد لأن عيونهم أصبحت الآن أغمق من لونهم الأصلي. عادة يجعل الفنان العيون الكبيرة تبدو فارغة عندما يكون هناك موت في مشهد معين.

عندما تمر الشخصية بمرحلة عاطفية حيث فقدوا شخصًا ما أو اكتسبوا القوة ، فإن لديهم بريقًا معينًا في عيونهم يظهر أنهم يحترقون من خلال قوس شخصياتهم.


من المهم جدا ان تكون العيون كبيرة وهذا ما يترك انطباع اولي جيد لأي متابع يبحث عن انمي جديد لمشاهدته والتعلق بالقصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق